الأحد، ٢٩ ربيع الآخر ١٤٣٢ هـ

هل تستفيد من القراءة على الانترنت؟

لعلك تقرأ العديد من المقالات يومياً على الانترنت وفي المدونات، ولعل الكثير من الأفكار التي تمر عليك في قراءاتك أفكار مفيدة بالفعل. ولعل هذه الفكرة الجميلة الواعدة والمبشرة بالخير تتكرر وتعيد الإلحاح عليك مرة بعد أخرى، وفي كل مرة تعجبك الفكرة كثيراً ويحدثك صوت داخلي أن عليك أن تفعلها، ولكن...! 

ولكنك لا تفعل شيئاً! تضيء في رأسك شرارة الرغبة في الاستفادة مما تتعلم ثم تنطفيء هذه الشرارة بسرعة الضوء، وتترك بعدها ظلاماً دامساً وتضيع الأفكار في غياهب النسيان.

لماذا لا تنشئ مدونة، قد تجعلها متاحة للجميع وقد تجعلها خاصة لا يستطيع الاطلاع عليها إلا أنت، على أن تصاحبك هذه المدونة في قراءاتك على الانترنت؟ الميزة في إنشاء مدونة لهذا الغرض أنها من نفس جنس المقروء وباستخدام الوسيلة ذاتها في القراءة. قد يكون ذلك أفضل كثيراً من الاحتفاظ بمقال جيد قرأته في قائمة المفضلات، والتي لا تعود إليها أبداً بالطبع، أليس كذلك؟!

إذا قرأت مقالاً يحتوي على فكرة جديرة بالتجربة، احتفظ برابط المقال وحدد الفكرة التي جذبت انتباهك. في نهاية كل شهر قم بمراجعة مقالات وأفكار الشهر وابدأ في الاستفادة الفعلية من هذه الأفكار وتجربتها. 

Share/Bookmark

هناك تعليق واحد:

Subscribe via email

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner